Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

التجارة الالكترونية

أكبر البورصات المالية في العالم

أكبر البورصات المالية في العالم 

أعد موقع "وورلد أطلس" قائمة بأكبر بورصات الأوراق المالية في العالم وتصدرتها بورصتا "وول ستريت" و"ناسداك" في نيويورك وجاءت بورصة لندن في المركز الثالث.
أكبر البورصات المالية في العالم


وبورصة الأوراق المالية منشأة تتيح للناس شراء أو بيع الأسهم والسندات والأوراق المالية من خلال وسطاء ومتعاملين.

وتجري عمليات البيع والشراء في أغلب الأحيان في مقر البورصة لكن التعاملات الحديثة تجري أيضا من خلال شبكات إلكترونية لما تتميز به من سرعة وتقليل للنفقات.

عمالقة أمريكا الشمالية

- تقع أكبر بورصتين في العالم على بعد دقائق من بعضهما بعضا في منطقة "وول ستريت" في "مانهاتن" بمدينة "نيويورك" الأمريكية.

- تصنف منطقة "وول ستريت" بأنها العاصمة المالية للولايات المتحدة وتؤثر في أكبر الأسواق في عالم الأموال واقتصاد العالم برمته.

 بورصة "نيويورك" للأوراق المالية تأسست في عام 1792 وهي أكبر بورصة للأسهم من حيث قيمة التداول وتبلغ قيمتها السوقية  19.223 تريليون دولار أمريكي.

- أشهر الأحداث التي شهدتها بورصة "نيويورك" كان انهيار وول ستريت في 1929 والثلاثاء الأسود في 1987 والانهيار المحدود في عام 1997.

- حلت في المركز الثاني بالقائمة بورصة "ناسداك" التي يغلب عليها شركات التكنولوجيا وتأسست عام 1971 وتقع أيضا في نيويورك وتبلغ قيمتها السوقية 6.831 تريليون دولار وهي أول بورصة تستخدم النظام الإلكتروني في التداول.

المراكز الآسيوية في الأسهم
 
- جاءت مجموعة بورصة اليابان في المركز الرابع برأسمال قدره 4.485 تريليون دولار وقد تأسست باندماج بورصة أوساكا وبورصة طوكيو في أول يناير/ كانون الثاني 2013.

- احتلت بورصة "شنغهاي" الصينية المركز الخامس والتي أعيد تأسيسها في نوفمبر/ تشرين الثاني 1990.

- من أشهر الأحداث التي شهدتها بورصة شنغهاي تأسيس البورصة الصينية عام 1891 وتوقفها في عام 1941 نتيجة الاحتلال الياباني والإغلاق في 1949 خلال الثورة الصينية.

- حصلت على المركز السادس بورصة هونج كونج التي تأسست في عام 1891 بقيمة سوقية 3.325 تريليون دولار.

- شغلت المركز الثامن بورصة "سنتشن" في الصين التي تأسست في أول ديسمبر/ كانون الأول 1990 وتملك البورصة بورصة أخرى متخصصة في التكنولوجيا وهي "تشينكست" التي تأسست في 2009.

مراكز البورصات في أوروبا
 
- احتل المركز الثالث مجموعة بورصة لندن في المملكة المتحدة وإيطاليا وتأسست في عام 1801 .

- ضم المركز السابع بورصة أوروبية أخرى وهي "يورونكست" التي أسستها المملكة المتحدة وبلجيكا والبرتغال وفرنسا وهولندا في سبتمبر/ أيلول 2000 وتبلغ قيمتها السوقية3.321 تريليون دولار.

- من أبرز الأحداث التي شهدتها "يورونكست" في تاريخها الاندماج في 2007 مع بورصة "نيويورك" والطرح العام الأولي ليورونكست في 2014.

 
- كان المركز العاشر في القائمة من نصيب البورصة الألمانية التي تبلغ قيمتها السوقية 1.762 تريليون دولار وتديره بورصة فرانكفورت وسكوتش ويقع مقرها في فراكفورت​.

أكبر البورصات المالية في العالم

الأهمية المالية والجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية للبورصات
 
- تقوم بورصات الأوراق المالية في الدول المتقدمة والنامية بدور المقياس الذي يحدد إلى أين يتجه الاقتصاد.

- علاوة على ذلك، تلعب البورصات الكبيرة دورا مهما في الاقتصاد العالمي، لأن البورصة تمثل مصدرا لتمويل المشروعات القومية والدولية المطلوبة للتنمية الاقتصادية في عديد من البلدان النامية.

- في الدول النامية تكون البورصات في مراحل النمو أيضا لكنها تتسم بالنضج في الدول المتقدمة وتكون في الغالب الداعم الرئيسي لاقتصاد البلاد.

- تقدم أسواق المال الناضجة المساعدة في تمويل مشروعات دولية يستفيد منها كثير من البلدان.


#سيريان_توب_للوساطة_المالية

أكبر البورصات المالية في العالم مراجعة Unknown يوم 10:50 ص التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة| سيريان توب للوساطة المالية © 2014 - 2015
فكرة وتصميم AHMAD ABU OMARA

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.